صورة موضوعية
صورة موضوعية


وكيل «تعليم سوهاج»: «مدرسة ستيم للمتفوقين» تعاني من عجز في المعلمين

خالد حسن

الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021 - 05:54 م

أكد الدكتور عربي ابوزيد وكيل وزارة التعليم بمحافظة سوهاج، أن مدرسة ستيم للمتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمدينة سوهاج الجديدة بسوهاج تعانى من عجز فى المعلمين وتقوم اجهزة المديرية بحل هذه المشكلة

وكان عدد من طالبات المدرسة البالغ إجمالى عددهن ٨٤ طالبة تقدمن بشكوى إلى المسؤلين عن وجود عجز فى معلمى المدرسة وسوء حالة مسكنهم.

وتداول عدد من الطالبات، مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعى لإظهار الحالة السيئة للمدرسة وسوء حالة الغرف ودورات المياه.

وأعلن الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، عن شكوى الطالبات والعمل على حلها بالتنسيق مع الوزارة.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم، أن المدرسة بالفعل تعاني من عجز في المدرسين بسبب عدم ندب بعض المعلمين من خارج المحافظة، حسب النشرة التي أصدرت بانتدابهم، وتم تشكيل لجنة لفحص هذه الأزمة وغدًا سيتم تسليم المدرسة لمديرها الجديد ووكلاء المدرسة وعدد 6 مدرسين آخرين ويعقبهم وصول مدرسين باقي المواد. 

وأوضح أبوزيد، ان سبب  شكوى الطالبات هو إجراء الإمتحان المخصص لهم من قبل الوزارة قبل تلقيهم الشرح في المواد العلمية، وبالتواصل والتنسيق مع الدكتور رضا حجازي نائب الوزير تم  تأجيل الإمتحان لحين البدء الفعلي في شرح المواد العلمية للطالبات. 

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج، أن عدد طالبات المدرسة 45 طالبة للفرقة الثانية و35 للفرقة الأولي ضمنهم 11 طالبة فقط من أبناء المحافظة. 

وقالت بعض الطالبات، إنهن يدرسن بالفرقتين الاولى والثانيه بمدرسة ستيم سوهاج  العام الدراسي الحالى وحتى الآن لا يوجد إدارىين بالمدرسة لضبط العملية التعليمية بالمدرسة، وكذلك عدم وجود مدرسين فى جميع المواد بإستثناء مواد "الكمبيوتر - والتربية البدنية "PE" - وأخصائية نفسية" ورغم مرور الأسبوع الرابع ولم نتلق أى حصة في المواد العلمية  

ومن جانبه، كلف الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين الدكتورة راندا شاهين، رئيس قطاع التعليم العام، بالتواصل مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، بفحص عاجل للشكوى وحلها.

اقرا أيضا

 آداب سوهاج تحتفل باستقبال الطلاب الجدد والقدامى وتكرم المتميزين

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة